الــســلام عــــليــكم ورحــــمة الــلــه وبــركــاتــه
سؤال هام يتناوله العلماء قديما وحديثا ويختلف فيه العامة والخاصة
وكما تعلمون ان مدونتى تختص بالعلم الروحانى وحقائقه من واقع الحقيقة وليس القياس
ولهذا اقول نعم فقد سُـحـر الـنبـي صلى الله عليه وسلم من لبيد بن الاعصم اليهودى
وحديث الصحيحين الشهير يثبت ذلك وهذا نصه :
جاء في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها قالت: سَحَرَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يَهُودِيّ مِنْ يَهُودِ بَنِي زُرَيْقٍ. يُقَالُ لَهُ: لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ. قَالَتْ: حَتّىَ كَانَ رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يُخَيّلُ إِلَيْهِ أَنّهُ يَفْعَلُ الشّيْءَ، وَمَا يَفْعَلُهُ. حَتّىَ إِذَا كَانَ ذَاتَ يَوْمٍ، أَوْ ذَاتَ لَيْلَةٍ، دَعَا رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم. ثُمّ دَعَا. ثُمّ دَعَا. ثُمّ قَالَ: "يَا عَائِشَةُ أَشَعَرْتِ أَنّ اللّهَ أَفْتَانِي فِيمَا اسْتَفْتَيْتُهُ فِيهِ؟ جَاءَنِي رَجُلاَنِ فَقَعَدَ أَحَدُهُمَا عِنْدَ رَأْسِي وَالاَخَرُ عِنْدَ رِجْلَيّ. فَقَالَ الّذِي عِنْدَ رَأْسِي لِلّذِي عِنْدَ رِجْلَيّ، أَوِ الّذِي عِنْدَ رِجْلَيّ لِلّذِي عِنْدَ رَأْسِي: مَا وَجَعُ الرّجُلِ؟ قَالَ: مَطْبُوبٌ. قَالَ: مَنْ طَبّهُ؟ قَالَ: لَبِيدُ بْنُ الأَعْصَمِ. قَالَ: فِي أَيّ شَيْءٍ؟ قَالَ: فِي مُشْطٍ وَمُشَاطَةٍ. قَالَ وَجُف طَلْعَةِ ذَكَرٍ. قَالَ: فَأَيْنَ هُوَ؟ قَالَ: فِي بِئْرِ ذِي أَرْوَانَ". قَالَتْ: فَأَتَاهَا رَسُولُ اللّهِ صلى الله عليه وسلم فِي أُنَاسٍ مِنْ أَصْحَابِهِ. ثُمّ قَالَ: "يَا عَائِشَةُ وَاللّهِ لَكَأَنّ مَاءَهَا نُقَاعَةُ الْحِنّاءِ. وَلَكَأَنّ نَخْلَهَا رُؤُوسُ الشّيَاطِينِ". قَالَتْ فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللّهِ أَفَلاَ أَحْرَقْتَهُ؟ قَالَ: "لاَ. أَمّا أَنَا فَقَدْ عَافَانِي اللّهُ. وَكَرِهْتُ أَنْ أُثِيرَ عَلَىَ النّاسِ شَرّا، فَأَمَرْتُ بِهَا فَدُفِنَتْ.
قال ابن القيم : وهذا الحديث ثابت عند أهل العلم بالحديث متلقى بالقبول بينهم لا يختلفون في صحته
وكان النبى قد سُـحـر فى مشط ومشاط وكان مدفون فى بئر ولم يبطل السحر الا عندما تم اخراجه وفك السبع عقد
ولهذا نزلت المعوذتين
تصحيح مفهوم هااااام جدا جدا جدا
سُـحـر النبى الكريم لا يقدح من نبوته او فضله او عظمته لآنه معصوم من الخطأ بالامور الخاصة بالرسالة وما يبلغه عن ربه تبارك وتعالى
اما فى الامور الدنيويه فهو بشر مثلنا يصيب ويخطئ وينسى ويسهو وهذا ثابت بالكتاب والسنه
والاستفادة الروحانية من هذا الموضوع اجمله فيما يلى
1 : ان السحر موجود ومؤثر
2 : ان السحر لا يمنعه شئ من العبادة لآن اعظم خلق الله سُـحـر
3 : لا ينتهى السحر الا بأبطاله من الانس فقط والا كان سيدنا جبريل فقد فعل هذا
4 : ان الكمال لله تعالى فقط , فهو رب الارباب وخالق العباد
اخيرا اقول : لا احد يقول وينفى انه مريض من السحر وغيره بحجة انه يصلى ولا يستطيع احد اذيته
فيظل طوال حياته مستكبرا مدمرا ولا يلومن الا نفسه
هذا ما وفقنى الله بقوله فأن اصبت فمن الله المنان وان اخطأت فمن نفسى والشيطان
والــســلام عــــليــكم ورحــــمة الــلــه وبــركــاتــه